Wednesday 31 October 2018

#جمل_بتهمك Niveau A2 جمل على الفعل zeigen يعرض /يُرِي/يقدم


#
جمل_بتهمك

Niveau A2 
المصدر انسة جيني من اليوتيوب 
جمل على الفعل #zeigen يعرض /يُرِي/يقدم
الفعل متعدد المفعولين (يأتي معه الداتيف+ الاكوزاتيف)
Ich zeige meinem Vater das Buch انا أُرِي(بأرجي) لوالدي الكتاب 
Ich zeige ihm das Buch انا أُرِيه الكتاب 
#ملاحظة في حال استخدمنا الضمائر عوضا عن الاسماء يتقدم الاكوزاتيف على الداتيف كما في المثال 
Ich zeige es ihm أنا أُرِيه له( انا بأرجيه ياه)
Ich zeige euch mein Wohnzimmer انا أُرِيكم غرفتي المعيشه 
Ich zeige es euch انا أريكم اياها
Soll ich dir meine neue Tischdecke zeigen? مارأيك ان /هل أُرِيك مفرشي السفرة الجديد
Soll ich Ihnen meine Präsentation zeigen ? مارأيك ان /هل اقدم لك عرضي
Soll ich Ihnen meine Slids zeigen? مارايك ان /هل اريك شرائح العرض الخاصة بي 
#ملاحظة استخدام soll هنا كسؤال للاقتراح.
Er hat mir seine neue Krawatte gezeigt هو أراني ربطته العنق الجديدة 
Er hat sie mir gezeigt هو أراني إياها .
Hast du ihm deine Hausaufgabe gezeigt ? هل أريته واجبك المنزلي
Hat Paul dir gezeigt, wie das neue System funktioniert ? هل اراك(ارجاك) باول كيف يعمل النظام الجديد
Hat Mark dir sein neues Motorrad gezeigt? هل أراك مارك موتوره الجديد 
Hat Mark es dir gezeigt ? هل اراك مارك إياه

مواضيع ذات صلة

#جمل_بتهمك Niveau A2 جمل على الفعل zeigen يعرض /يُرِي/يقدم
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة