Sunday 14 October 2018

معظم مايتعلق بفعل fordern Niveau B2/C1



#Verben_mit_Präfixen
Niveau B2/C1

معظم مايتعلق بفعل fordern
#fordern يطالب
Ich forderte eine sofortige Erklärung, wie es passieren konnte, dass mein Vertrag gestern abgelaufen ist انا اطالب بتوضيح سريع كيف يمكنه ان يحدث ان ينتهي عقدي البارحه
يستخدم في رسائل الشكاوي
ايضا لها معنى اخر #يطلب
Ein guter Chef ist fordert und fördert seine Mitarbeiter المدير الجيد هو من يطلب ويدعم موظفينه

#fördern يشجع /يدعم (ماديا)
 تستخدم مع المؤسسات والحكومات
Die besten jungen Wissenschafter werden vom Staat gefördert يُدعم افضل العلماء الشباب من قبل الحكومه
#die_Förderung الدعم

#unterfordern يكلف اقل من وسعه (توصف الاعمال الروتينية التي تؤدي للملل )
#unterfordert صفه
Das Kind ist in der Klasse unterfordert. Es langweilt sich nur الطفل في الصف مكلف اقل من سعته (اعمال ممله) . هو فقط يمل

#überfordern يكلف اكثر من سعته (بشتغل فوق طاقته )
#überfordert صفه
Ich war überfordert, als ich versucht hatte. Immanuel kant zu lesen انا كنت مكلف اكثر من طاقتي عندما حاولت انا اقرأ للفيلسوف امانويل كانت

#anfordern يطلب
تخص الوثائق والمستندات
Ich habe einen neuen Arbeitsvertrag angefordert  لقد طلبت عقد عمل جديد

#die_Anforderung متطلب
Die Anforderungen sind an deutschen Unis sehr hoch المتطلبات عالية جدا في الجامعات الالمانية

#auffordern +zu
يستدعي شخص لشيء(يطلب من شخص شي)
Ich habe meine Nachbarn zur Ruhe aufgefordert انا طلبت من جيراني ان يهدؤون

#befördern ينقل /يوصل
Der Bus befördert die Passagiere von A nach Bالباص ينقل المسافرون من الف الى باء
لها معنى اخر ..#يترقى
Mein Kollegen ist gestern befördert worden. Jetzt ist er Chef  زميلي رُقيَّ البارحه الان هو مدير

#erfordern يحتاج
لاتستخدم مع الاشخاص فقط مع الاشياء
Diese Aufgabe erfordert hohe Konzentration هذه المهمه تحتاج تركيز عالي

#erforderlich ضرورة (مطلوب)
Für den Kauf einer Waffe ist eine Lizenz erforderlich شراء السلاح مطلوب ان يكون هناك تصريح

#einfordern يطالب
Du musst bei deiner Firma anrufen und die versprochende Prämie einfordern  يجب ان تتصل لدى شركتك وتطالب بالعلاوة الموعودة

#herausfordern يتحدى
Er forderte seine Kollegen jeden Tag mit seiner Intelligenz heraus  هو تحدى زملائه كل يوم بذكائه

#die_Herausforderung  التحدي
Dieser Job ist eine neue Herausforderung für seine ganze Familie  هذا العمل تحدي جديد لعائلته بأكملها

#fordernd مُطالِب
Er sah die Mitarbeiter fordernd an  هو نظر الى الموظفين المُطالِبين

#zurückfordern يطالب باسترداد
Hiermit fordere ich die von mir getätigte Anzahlung zurück بموجب هذه الوثيقه اطالب باسترداد الودائع المدفوعه من قبلي

#die_Rückforderung  استرداد
هذا الاسم هو الاسم من zurückfordern

#die_Fördermaßnahme تدابير الدعم
In diesem Jahr sind keine Fördermaßnahmen  في هذا العام لن يكون هناك تدابير للدعم

مواضيع ذات صلة

معظم مايتعلق بفعل fordern Niveau B2/C1
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة