Saturday 19 October 2019

اهم الافعال التي تأخذ حالتي الاعراب Dat und Akk

اهم الافعال التي تأخذ حالتي الاعراب Dat und Akk


1- zeigen
يعرض ،َيُرِي
Zeig mir bitte den Weg !
!ارني من فضلك الطريق

2- vorlesen
(يقرأ بصوت عال )
Kannst du mir eine Geschichte vorlesen ?
هل تستطيع ان تقرأ لي قصة ؟
3- vorschlagen
يقترح. فعل منفصل
Ich schlage Ihnen einen Handel
انا اقترح عليك تجارة.
4- vorstellen
يقدم
Sie hat ihren Eltern den neuen Freund noch nicht vorgestellt
. هي لم تقدم لوالديها بعد الصديق الجديد.
5- wünschen
يتمنى
Ich wünsche dir alles Gute zum Geburtstag.
.انا اتمنى لك كل الخير في عيد الميلاد
تعلم اللغة الالمانية اهم الافعال التي تبدأ ب

AB
هنا
6- versprechen
يوعد ،يعد
Du hast mir eine Überraschung versprochen.
.لقد وعدتني بمفاجأة
7- versichern
يُؤَمِن
Ich kann Ihnen das nicht versichern .
.لا أستطيع أن أوكد/ أُأَمن لك هذا
8- verschreiben
يكتب وصفه
Der Arzt hat mir Massagen verschrieben
. الدكتور وصف لي تدليك
9- verheimlichen
يخفي
Du kannst mir das nicht verheimlichen.
.انت لا تستطيع ان تخفي علي هذا
10- verraten
يكشف ،يفضح
Du darfst ihr das Geheimnis nicht verraten.
.لايمكنك ان تكشف لها السر
11-verdienen
يستحق ،يتقاضى
Jetzt haben wir uns einen freien Tag verdient.
.الان استحققنا يوم حر /فراغ
12- verbieten
يمنع ,يحظر
Willst du mir die Reise verbieten.
.هل تريد ان تمنعني من الرحلة
13- überweisen
يحول
Kannst du mir das Geld überweisen ?
هل تستطيع ان تحول لي المال؟
14- trocknen
يجفف
Willst du dir die Haare trocknen ?
هل تريد ان تجفف شعرك؟

15- stehlen
يسرق
Er stiehlt mir nur meine Zeit
. هو يسرق مني فقط وقتي
:ملاحظة في اللغة الالمانية
(Dativ)ما سنلاحظه في الأمثلة أن الداتيف
(Akkusativ) يأتي دائما شخص و الاكوساتيف يكون شيء
(Dativ)أما عن ترتيبهم في اللغة الالمانية فإن الداتيف
(Akkusativ) يتقدم على الأكوساتيف
.اذا كان فقط ضمير

16- senden
يرسل
Wir senden Ihnen die Bücher morgen per Post.
.نحن سنرسل لحضرتك الكتب غدا
17- schreiben
يكتب
Schreib mir bitte nur eine kurze SMS !
!اكتب لي فقط رسالة قصيرة/مسج
18- schneiden
يقص،يقطع
Soll ich dir deine Haare schneiden ?
هل ينبغي ان اقص لك شعرك
19- schenken
يهدي
Schenkst du mir eine Kette ?
هل ستهديني قلادة؟
20 – reservieren
يحجز
Resevieren Sie mir bitte zwei Sitzplätze ?
هل تستطيع ان تحجز لي مكانين؟
21- nennen
يسمي
Kannst du mir einen berühmten Erfinder nennen ?
هل تستطيع ان تسمي لي مخترع مشهور ؟
22- sich dat nehmen
يأخذ
heute nehme ich mir einen Tag Urlaub.
.سأخذ لي يوم عطلة
23- mitteilen
يُخبِر ،يُعلِم
Teilen Sie mir Ihre Frage gerne per E -Mail mit !
!اخبرني بسؤال حضرتك بواسطة الايميل
تابع درس تعلم اللغة الالمانية الافعال المنعكسة

هنا
24- mitbringen.
يحضر معه
Bringst du mir bitte einen Stift mit?
هل ستحضر لي معك قلم؟
25- mieten
يستأجر
Morgen mieten wir uns ein Boot.
.غدا سنستأجر لنا
26- merken
يحفظ ذهنيا
Ich kann mir den Weg nicht merken.
!انا لا استطيع ان احفظ الطريق
27- malen
يرسم, يدهن
Malst du mir bitte ein Bild ?
هل ترسم لي صورة؟
28- machen
يفعل
kannst du mir bitte einen Kaffee machen?
هل تعمل لي قهوة من فضلك ؟
تابع درس تعلم اللغة الالمانية اهم الجمل التقليدية المستخدمة

هنا
29- liefern
يوصل
Können Sie mir das Sofa nach Hause liefern, bitte ?
هل تستطيع حضرتك ان توصل لي الصوفا, من فضلك ؟
30- leihen
يعير
Kannst du mir bitte deinen Regenschirm leihen ?
هل تستطيع ان تعيرني مظلتك المطرية, من فضلك؟
geben يعطي
Bitte ,gib mir den Schlüssel !
!من فضلك اعطني المفتاح
31- empfehlen
ينصح
Ich empfehle dir das nicht zu machen.
.أنصحك ألا تفعل هذا

مواضيع ذات صلة

اهم الافعال التي تأخذ حالتي الاعراب Dat und Akk
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة